في تصنيف اتصالات وتقنية بواسطة (34.9ألف نقاط)

ذكرت شركة سوني اليوم عن هاتفين جديدين هما Xperia 1 III و Xperia 5 III، وكلاهما هو الأجدد في حملة سوني من أجل إعادة تعريف علامة Xperia التجارية بصفتها مرافقة لكاميرات Alpha الرقمية المشهورة.

وعلى هذا النحو، أصبح نظام الكاميرا هو التركيز الرسمي مرة أخرى، وتروج سوني على وجه التحديد لأول جوال لبيب في العالم مزود بعدسة تقريب متغيرة مقترنة بمستشعر PD المزدوج مع تحسينات على نظام التركيز التلقائي السريع والدقيق.

image

ويحتوي كل جوال على المميزات الرئيسية التي تتوقعها في جوال أندرويد رائد، بما في ذلك كاميرا خلفية ثلاثية، ومعالج Snapdragon 888، ودعم 5G.

ويحافظ الهاتفان على لغة تصميم Xperia التي استقرت عليها سوني مع Xperia 1 الأصلي.

ومن أجل تأسيس علامة Xperia التجارية، تعمل سوني أيضًا على دفع الكثير من المميزات الأخرى التي يصعب الحصول عليها نسبيًا من خلال جوالات أندرويد الأخرى.

ويحتوي Xperia 1 III على شاشة من طراز OLED بدقة 4K تساند متوسط التحديث السريع 120 هرتز، وهناك مكبرات صوت مزدوجة أعلى بدرجة 40 في المئة وتعمل مع تنسيق 360 Reality Audio من سوني.

وتعمل سوني أيضًا على تمكين وضع خاص لمنفذ USB-C يوفر لك استعمال كابل خاص لأخذ دلالة شريط مصور مرتفعة الدقة من كاميرا SLR حتى تستطع من استعمالها كشاشة.

ويأتي الجوال مع بطاقة SIM المزدوجة وبطاقة SIM + microSD، وهناك أيضًا منفذ لسماعة الرأس وزر مصراع وشحن لاسلكي وبطارية بسعة 4500 ميلي أمبير.

وعند توصيل الجوال بالشحن ولعب الألعاب، يمكن لهاتف Xperia 1 III إرجاع دعوة الطاقة بعيدًا عن البطارية لخفض الحرارة.

وإذا انتقلت من Xperia 1 III إلى Xperia 5 III، فإنك تحصل على فرقة متشابهة جدًا من المميزات مع استثناءات قليلة.

ويحتوي الجوال الأكبر حجمًا على شاشة بقياس 6.5 إنشات بدرجة عرض إلى تزايد تبلغ 21:9، في حين يحتوي الجوال الأصغر على شاشة بقياس 6.1 إنشات بدرجة عرض إلى تزايد تبلغ 21:9، وبدقة 1080 بكسل تعويضًا من 4K، إلا أنه لا يزال يسند العدسة المتقلبة على غرار Periscope.

وتستخدم سوني ثلاثة مستشعرات بدقة 12 ميجابكسل في الخلف، وتدعم العدسة الأساسية والعدسة المقربة OIS، ويحتوي Xperia 1 III أيضًا على مستشعر ToF.

وتقول سوني: إن بحوزتها عدسات تكافئ 16 ميليمتر (فتحة عدسة F/2.2 كبيرة للغاية)، و 24 ميليمتر (فتحة عدسة F/1.7 واسعة)، و 70 ميليمتر (فتحة عدسة F/2.3 مقربة)، لكن يمكن أن تمتد العدسة المقربة أيضًا إلى ما يساوي 105 ميليمتر F/2.8.

ويأتي التقريب الإضافي بعون تصميم عدسة Periscope المطوية، ويقوم Xperia بتحريك عناصر العدسة فعليًا من أجل الحصول على أطوال بؤرية مختلفة.

وعلى عكس جوجل وآبل وسامسونج، فإن سوني تركز على الميزات التقنية تعويضًا من التصوير الحسابي، بما في ذلك التركيز التلقائي وعجالة التصوير.

ويمكن لهذه الجوالات التقاط صور بمعدل 20 إطارًا في الثانية مع قراءات التركيز والتعرض بمعدل 60 إطارًا في الثانية، كما أنها تساند 120 إطارًا في الثانية بدقة 4K في HDR.

ولا يزال هناك تكثيف بؤري تلقائي لتتبع العين، كما يوجد تتبع في الزمن الفعلي لهذا الضبط البؤري التلقائي، وأبدت سوني في العرض التوضيحي هدفًا وهو يستدير وجرى رصد الكاميرا حينما أضحت عينه مرئية مرة أخرى.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

اسئلة متعلقة

0 إجابة
سُئل نوفمبر 24، 2020 في تصنيف اتصالات وتقنية بواسطة admin (34.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل يوليو 30، 2020 في تصنيف اتصالات وتقنية بواسطة admin (34.9ألف نقاط)
0 إجابة
سُئل أغسطس 4، 2020 في تصنيف اتصالات وتقنية بواسطة admin (34.9ألف نقاط)
0 إجابة
0 إجابة
سُئل يونيو 28، 2020 في تصنيف اتصالات وتقنية بواسطة admin (34.9ألف نقاط)

1.7ألف أسئلة

8 إجابة

0 تعليقات

1 عضو

مرحبًا بك إلى دليل الوافد، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...